نايكي آير زوم ألفافلاي

عندما أنهى إليوم كيتشوج ماراثون في زمن 1:59:40 في 2019، كان ذلك وهو يرتدي نموذج أولي من حذاء نايك آير زوم ألفافلاي نيكست٪. كان هذا الإنجاز الاستثنائي في فيين، النمسا، نتاج سنوات من العمل، تتويجًا للتعاون بين إليود ونايكي، بدءًا من جهود إليود لكسر حاجز ماراثون الساعتين في عام 2017.

ألهم إنجاز إليود بعض أسرع عداءي العالم لاختبار حدودهم الخاصة وتحطيم أرقامهم القياسية، والآن يتوفر لك الحذاء الذي ارتداه حينئذ في صباح أكتوبر البارد في فيينا.

يزخر حذاء السباق الممتاز من نايكي بالتكنولوجيا الحديثة والإبداع الذي يتضمن بطانتين من آير زوم سريعي الاستجابة في مقدمة القدم وفرش ZoomX إضافي في الكعب. إنه حذاء سباقات مصمم لتحطيم الأرقام القياسية، سواء كنت تبحث عن إنهاء ماراثون في ساعتين أو ثلاث أو أربع أو خمس ساعات.

توفر بطانات آير زوم المبسطة في مقدمة القدم عائد طاقة أكبر من فرش ZoomX الموجود في فايبورفلاي نيكست٪. يتفرد فرش ZoomX في أمرين: أنه سريع الاستجابة بشكل خرافي وخفيف الوزن. يحتوي ألفافلاي نيكست٪على فرش أكثر من فايبورفلاي نيكست٪، مما يوفر حماية إضافية من التأثيرات.

تعمل جنبًا إلى جنب مع فرش ZoomX وبطانات زوم آير، لوحة من ألياف الكربون كاملة الطول توفر إحساسًا بالتسارع مع كل خطوة. في طراز فايبورفلاي نيكست٪، استخدمت الشركة سماكة واحدة من ألياف الكربون لجميع الأحجام. ولكن بالنسبة أما في ألفافلاي نيكست%، يتم تعديل السماكة حسب حجم كل حذاء – اللوحة أكثر مرونة في الأحجام الأصغر وتصبح أكثر صلابة مع زيادة حجم الحذاء.

أثناء الاختبار، اكتشف فريق “إبداع نايكي” أنه مع وجود فرش إضافي وبطانات زوم آير في أسفل القدم، زاد الوزن الإجمالي لهذا الحذاء. ولتقليص بعض الأوقيات، طور فريق إبداع نايكي جزءً علويًا جديدًا من غطاء Flyknit يسمى AtomKnit. يتم عمل نسيج Flyknit على البخار وتمديده، مما يوفر تناسبًا خفيفًا مع الحد الأدنى من امتصاص الماء والتهوية المعززة.

على مدار عامين ، سافر فريق “مختبر نايكي للبحث الرياضي” إلى معسكر Kaptagat  التدريبي في كينيا لاختبار ألفافلاي نيكست٪ مع عدد من عدائي النخبة في العالم، بما في ذلك إليود كيبتشوج، والاستماع إلى تجاربهم المباشرة في الركض بهذه الأحذية.

يعد حذاء نايكي آير زوم ألفافلاي نيكست٪ تعبيرًا عن ذروة أحذية العدْو المصممة لمساعدة الرياضيين على كسر الحواجز. بالجمع بين توسيد نايكي  ZoomXوبطانات نايكي زوم آير في المقدمة ولوحة ألياف كربونية كاملة الطول، تم تصميم نايكي آير زوم ألفافلاي نيكست٪ وفقًا لمواصفات العدائين العالميين وهم يتحدون الأرقام القياسية ويحفزون الإمكانات البشرية. يتوفر الحذاء بألوان الأسود، الجير الأزرق والأزرق الفاليري للأعضاء بدءًا من 2 يونيو، وسيتوفر للتجزئة الكاملة ابتداءً من 2 يوليو.