القوة المتنقلة

أعلنت شركة آبل عن إطلاق إصدار محدث من حاسبها المحمول ماك بوك برو من قياس 13 بوصة الصغير يتميز باستخدام لوحة المفاتيح الجديدة Magic Keyboard لأفضل تجربة كتابة على الإطلاق على حاسوب “ماك” دفتري كما ضاعفت سعة التخزين في كل النسخ القياسية، ما يضيف قيمة أكثر لأشهر “ماك برو”.  استخدمت آبل معالجات الجيل العاشر ما يعطي تحسن في الأداء بنحو 80% في معالجة الرسوميات، مع ذاكرة عشوائية 16 غيغابايت من نوع 3733MHz  الأسرع ومعالج رباعي النوى، تضمن أداء قوي وجديد في حواسب ماك بوك برو. يبقى Touch Bar كذلك جنباً إلى جنب مع مستشعر بصمة،TouchID ، سماعات ستريو رائعة، بطارية تدوم ليوم كامل، وقوة نظام macOS ، كل ذلك في تصميم رشيق. يتوفر ماك بوك برو للطلب على الانترنت بأسعار تبدأ من 1,299 دولار و1,199  دولار للتعليم.

بتصميمه الأنيق المصنوع من الألمنيوم باللون الرمادي الفلكي أو الفضي ووزن لا يتجاوز 3 أرطال، يتميز جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة بسهولة الحمل وسرعة وقوة الأداء والتقنيات المتقدمة. سواء كنت طالبًا جامعيًا أو مطورًا أو محترفًا مبدعًأ، يوفر ماك بوك برو مقاس 13 بوصة أداءً قويًا، شاشة Retina مذهلة وبطارية تدوم طوال اليوم في الكمبيوتر المحمول الاحترافي الأكثر سهولة.

يتميز ماك بوك برو المحدث مقاس 13 بوصة الآن بلوحة مفاتيح Magic Keyboard الجديدة، التي تم تقديمها لأول مرة على ماك بوك برو مقاس 16 بوصة وتمت إضافتها إلى MacBook Air في شهر مارس. تتميز لوحة المفاتيح السحرية بآلية المقص بمسافة انتقال 1 ملمتر للحصول على إحساس مريح وثابت للمفاتيح، في حين أن ترتيب حرف “T” المقلوب الجديد لمفاتيح الأسهم يسهّل العثور عليها، سواء كان المستخدمون يتنقلون عبر جداول البيانات أو يلعبون الألعاب. تتميز Magic Keyboard أيضًا بمفتاح Escape فعلي، إلى جانب Touch Bar و Touch ID، للوحة مفاتيح توفر أفضل تجربة كتابة على الإطلاق على كمبيوتر Mac دفتري.

يحب العملاء محركات الأقراص الصلبة فائقة السرعة على ماك بوك برو، مع سرعات قراءة متتالية تصل إلى 3.0 جيجابايت/ثانية. يأتي ماك بوك برو مقاس 13 بوصة الآن بضعف مساحة التخزين مقارنة بالجيل السابق، مع سعة تخزين قياسية تبدأ من 256 جيجا بايت وصولاً إلى 1 تيرابايت، بحيث يمكن للعملاء تخزين المزيد من الصور ومقاطع الفيديو والملفات. وللمستخدمين المحترفين الذين يحتاجون سعة تخزين أكبر لمكتبات الصور الكبيرة ومشاريع الفيديو، يوفر ماك بوك برو مقاس 13 بوصة أقراص تخزين SDD  الآن تصل إلى  4 تيرابايت.

تعمل أجهزة ماك بوك برو مقاس 13 بوصة الآن بمعالجات الجيل العاشر Intel Core رباعية النواة بسرعات Turbo Boost تصل إلى 4.1 جيجاهرتز. وسيلمس العملاء الذين يقومون بالترقية من ماك بوك برو مقاس 13 بوصة باستخدام معالج ثنائي النواة، سيلمسون أداءً أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة. توفر بطاقة الرسومات Intel Iris Plus المدمجة أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 80 بالمائة مقارنة بالجيل السابق لتحرير الفيديو بدقة 4K، عرض أسرع، وتشغيل أكثر سلاسة. كما تتيح الرسومات الجديدة للمستخدمين الاتصال بـ Pro Display XDR بدقة 6K كاملة.

تتوفر الآن سعة 16 جيجابايت بتردد 3733 ميغاهرتز الأسرع كتهيئة قياسية في طرازات محددة، وللمرة الأولى على أجهزة ماك الدفترية مقاس 13 بوصة، يمكن للعملاء اختيار خيار ذاكرة 32 جيجابايت. مع ذاكرة 32 جيجابايت، سيلاحظ المستخدمون أداءً أفضل أثناء تشغيل عدة أجهزة افتراضية إضافة إلى أداء أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة عند تحرير صور غيغابيكسل في الفوتوشوب.

توفر شاشة Retina الرائعة المذهلة مقاس 13 بوصة أكثر من 4 ملايين بكسل وملايين الألوان، إلى جانب 500 شمعة في المتر المربع وتدعم مجموعة الألوان الواسعة P3. باستخدام تقنية True Tone، توفر الشاشة تجربة مشاهدة أكثر طبيعية لتصميم وتحرير تدفقات العمل، وكذلك للمهام اليومية مثل تصفح الويب وكتابة البريد الإلكتروني. يأتي جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة مزودًا بسماعات توفر صوت ستريو عريض وغامر بشكل لا يصدق، إضافة إلى خاصية Touch ID لسهولة تسجيل الدخول وإجراء عمليات الشراء الآمنة عبر الإنترنت، وميزة Touch Bar مع عناصر تحكم ديناميكية وسياقية، ولوحة تحكم Force Touch الأفضل في الصناعة للتحكم الدقيق في المؤشر وإيماءات Multi-Touch.

يأتي ماك بوك برو مقاس 13 بوصة مزودًا بشريحة آبل  T2 Security، وهي شريحة من الجيل الثاني من السليكون المصممة خصيصًا من آبل، والتي تتحقق من أن البرامج التي تم تحميلها أثناء عملية التمهيد لم يتم العبث بها وتوفر تشفيرًا سريعًا للبيانات لكل شيء مخزن على قرص التخزين الصلب. يتيح ذلك لجهاز ماك بوك برو وأي “ماك” مزود بشريحة T2 تقديم عملية التشغيل والتخزين الأكثر أمانًا في أي جهاز كمبيوتر. كما تحمي T2 أيضًا معلومات Touch ID، لذا سواء كان العملاء يفتحون جهاز “ماك” الخاص بهم، أو يقومون بإدخال كلمة مرور عبر الإنترنت، أو يقومون بعمليات شراء عبر الإنترنت، فإن معلوماتهم تظل آمنة.

يأتي كل جهاز ماك بوك برو جديد مزودًا بنظام تشغيل macOS Catalina، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل المكتبي الأكثر تقدمًا في العالم. لطالما كان macOS في صميم تجربة “ماك”، ومع تطبيقات مثل سفاري، البريد، الصور، Pages، Numbers، Keynote ، يمتلك العملاء أدوات قوية للقيام بأشياء مذهلة. يجعل macOS أيضًا ماك بوك برو الرفيق المثالي لأجهزة iPhone و iPad و آبل  Watchمع ميزات استمرارية مدمجة تسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات الهاتفية وتلقيها دون حمل هواتفهم iPhone؛ إلغاء قفل “ماك” تلقائيًا باستخدام آبل Watch؛ نسخ ولصق الصور والفيديو والنص مباشرة من iPhone أو iPad إلى أي جهاز “ماك” قريب؛ وفي macOS Catalina، قم بتوسيع مساحة عمل “ماك” باستخدام iPad و Sidecar. تحافظ ميزات الأمان على حماية المستخدمين بشكل أفضل، ويتيح التحكم الصوتي للمستخدمين التحكم في أجهزة “ماك” الخاصة بهم بشكل كامل من خلال صوتهم.

يمكن للعملاء أيضًا الاستمتاع بخدمات آبل  مباشرة على ماك بوك برو، بما في ذلك إصدارات “ماك” من آبل  Music وآبل  Podcasts وتطبيقات آبل TV، بالإضافة إلى آبل  News. يتوفر آبل  Arcade من خلال متجر تطبيقات “ماك”، مما يوفر أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية لعملاء “ماك”. ولفترة محدودة ، يمكن للعملاء الذين يشترون ماك بوك برو الجديد الاستمتاع بسنة واحدة من آبل TV+ على تطبيق آبل  TV مجانًا.

بأسعار تبدأ من 1,299 دولارًا (الولايات المتحدة) و 1,199 دولارًا (الولايات المتحدة) للتعليم ، يتوفر جهاز ماك بوك برو الجديد مقاس 13 بوصة للطلب اليوم على apple.com وفي تطبيق متجر Apple. يبدأ وصول الأجهزة إلى العملاء وستكون لدى متاجر Apple مختارة وموردي Apple المعتمدين في وقت لاحق هذا الأسبوع. تتوفر المواصفات التقنية الإضافية وخيارات التهيئة والملحقات للطلب عبر الانترنت .

أحدثت آبل ثورة في التكنولوجيا الشخصية مع طرح Macintosh في عام 1984. واليوم، تقود شركة آبل العالم في مجال الابتكار بأجهزة iPhone ، iPad، ماك، ساعة آبل، وتلفزيون آبل. توفر منصات برامج آبل الخمسة – iOS و iPadOS و macOS و watchOS و tvOS – تجارب سلسة عبر جميع أجهزة آبل وتوفر للأشخاص خدمات مذهلة مثل App Store و Apple Music و Apple Pay و iCloud. يكرس أكثر من 100,000 موظف في آبل جهودهم لتقديم أفضل المنتجات في العالم، وترك العالم أفضل مما وجدناه.