جيب جلاديتور موجاف

تخوض علامة جيب تجربة جديدة بإطلاق طراز جيب جلاديتور موجاف (Gladiator Mojave) الجديد، وهي أول سيارة جيب تحمل شارة “معدة للصحراء” المميزة. تمثل سيارات جيب التي تم تصنيفها للصحراء أقصى درجات الأداء والقوة على الطرق الوعرة عالية السرعة وهي تخترق الأرضيات الصحراوية الرملية القاسية.

لطالما كانت إمكانات 4 × 4 هي الركن الأساسي لماركة جيب، ويعد طراز “جلاديتور موجاف” (Gladiator Mojave) الجديد امتدادًا طبيعيًا لريادة العلامة الأسطورية في مجال الدفع الرباعي  (4 × 4). تعد جيب Gladiator بالفعل من أقوى سيارات البيك آب، ومع طراز Mojave الجديد – يضاف مستوى جديد من القدرة باختراق الأرضيات الصحراوية والرملية عالية السرعة.

ستصل طرازات Gladiator Mojave إلى صالات عرض جيب في الربع الثاني من عام 2020. تعد قدرة Gladiator Mojave  على اختراق التضاريس الصحراوية الوعرة بمثابة تطور طبيعي لريادة جيب منذ ما يقرب من 80 عامًا وتتميز بريادتها في قطاع الـ 4 × 4. تمثل موديلات جيب Gladiator Mojave أقصى درجات الأداء والقوة على الطرق الوعرة عالية السرعة في البيئات الرملية، بفضل نظام الدفع الرباعي المشهور للعلامة المع ترقيات تعليق هامة واختبارات شاملة على الأرضيات الرملية والصحراوية القاسية لضمان متانة السيارة وحمايتها.

تتميز موديلات Gladiator Mojave بصدمات جانبية داخلية جديدة FOX™  مقاس 2.5 بوصة تم ضبطها خصيصًا مع مكامن خارجية، ومصدات ارتداد هيدروليكية أمامية خاصة من FOX ، وإطار مقوى،  رافعة تعليق أمامي بقياس بوصة واحدة مع كامح أمامي فضي، ومحاور أقوى مع مقابض توجيه من الحديد الزهر، ومقاعد أمامية قوية مع مساند رأس مدمجة وإطارات Falken Wildpeak لكل الأرضيات مقاس 33 بوصة. كل هذه الميزات القياسية تُمكّن Gladiator Mojave من أن تصبح أول سيارة مصنفة صحراوية من ماركة جيب.

إن زاوية الاقتراب الأفضل في فئتها والتي تبلغ 44.7 درجة، وزاوية التخطي التي تبلغ 20.9 درجة، وزاوية الانطلاق البالغة 25.5 درجة، والتخالص الأرضي الأفضل في فئتها البالغة 11.6 بوصة، تعمل على تعزيز جدارة اعتماد Gladiator Mojave على الطرق الوعرة. ومن أبرز ميزات Gladiator Mojave الأخرى القضبان الجانبية المتدحرجة من جيب Performance Parts ، مكامح أمامية فضية للحماية فوق الأرضيات الرملية الوعرة.

لكسب شارة “مؤهلة للصحراء” الأولى على الإطلاق، قام مهندسو جيب بتزويد Gladiator Mojave بصدمات FOX جانبية داخلية عالية الأداء مقاس 2.5 بوصة تم ضبطها خصيصًا لزيادة المناولة والراحة والمقاومة على الطرق الرملية عالية السرعة. تحتوي صدمات FOX على ممرات داخلية تسمح للسوائل بتجاوز المكبس من خلال المنافذ المنظمة أثناء تحركه خلال حركة التعليق. والنتيجة هي ركوب يمكن التنبؤ به في ظروف القيادة العادية على الطرق الوعرة، مع القدرة على زيادة قوة التخميد في الاستخدام المفرط.

يوفر محرك Pentastar V-6 سعة 3.6 لتر في سيارة جيب Gladiator Mojave قوة 285 حصانًا وميزة التوقف – التشغيل (ESS) كمعدات قياسية. تم تصميمه لتوفير نطاق عزم الدوران عريض مع التركيز على عزم الدوران المنخفض، وهي سمة أساسية ضرورية للطرق الوعرة القصوى. ناقل الحركة اليدوي بست سرعات يعد سمة قياسية في محرك Pentastar V-6 سعة 3.6 لتر كما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات كميزة اختيارية.

يستفيد طراز  جيب  Gladiator لعام 2020 من عزم الدوران المنخفض لمحرك V-6 الشهير، وهو أمر ضروري عند الخروج على الطرق أو أثناء الظروف الصعبة، مثل نقل بضائع أو سحب مقطورة. من خلال ناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات، تتميز Gladiator Mojave بنسبة زحف رائعة تبلغ 57.3:1  و 52.6:1  على طرازات Mojave المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات – وكلاهما يجعل صعود الكثبان الرملية أو تخطي أي عقبة على الطريق أمرًا سهلًا.

داخل المقصورة، يتميز طراز Gladiator Mojave بمقاعد أمامية أقوى مع مساند رأس مدمجة لتأمين الركاب في مكانهم بشكل مريح. تتوفر المقاعد التي تمت ترقيتها من الجلد أو القماش مع خياطة برتقالية وشعارات Mojave المطرزة. تتميز سيارة Mojave بخيارين للألوان الداخلية هما الأسود والرمادي الفولاذي (Steel Gray) ، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغلف بالجلود مستوحاة من السباقات.

يتميز مصعد تعليق أمامي بقياس بوصة واحدة ينتج عنه مظهر أكثر بروزًا، يزين Gladiator Mojave شارات فريدة من نوعها على غطاء محرك السيارة للخدمة الشاقة مع مجرفة مركزية وشارات خارجية فريدة من نوعها وجنوط فريدة مقاس 17 × 7.5 بوصة.