CALATRAVA WEEKLY CALENDAR

تقدم  Patek Philippe وظيفة جديدة لساعات التقويم: التقويم الأسبوعي وهو آلية نصف مدمجة بالإضافة إلى يوم الأسبوع ويعرض التاريخ وأيضًا رقم الأسبوع. علاوة على ذلك ، فالكود Calendar Weekly تم منحه عيار أساسي جديدة تماما ذاتي الملء، كما أنه طراز Calatrava الفولاذ الوحيد في تشكيلة Patek Philippe الحالية.400-x-4003

طورت Patek Philippe طيفًا واسًعا من وظائف التقويم، بدًءا من فتحة التاريخ البسيط إلى التقويم العلماني المعقد للغاية والذي تم برمجته مسبقًا حتى القرن الثامن والعشرين. لبعض الوقت، أثبت التقويم الدائم نفسه على أنه تخصص أصيل للشركة.

أحدث التقويم السنوي الحاصل على براءة اختراع، والذي أطلق في عام 1996، ثورة صغيرة كتقويم كامل يحتاج إلى التصحيح مرة واحدة فقط في العام في أول مارس. وفي عام 2013

تم الترحيب بساعة  “Indication Date & Day, Days 8″ الكود  Gondolo 5200،كإبداع مدهش بما تحمل من عرض فوري ليوم الأسبوع ومؤشر التاريخ. والآن، باتت Patek Philippe تتخذ خطوة إلى الأمام من خلال توسيع مجموعتها من “التعقيدات المفيدة” مع إضافة تقويم أسبوعي يعرض ورقم الأسبوع  الحالي. إنها وظيفة عملية بالتأكيد في عهد العولمة، وحتى في عصر الهواتف الذكية.

يعبر الكود الجديد Calendar Weekly Calatrava 001-5212A عن تفرده بميناء أوبالين فضي وتنسيق غير معتاد وتخطيط غير عادي مع خمسة عقارب من المركز – تكوين نادر جًدا. يشير إلى الساعات والدقائق عقارب دوفين أنيقة من الذهب الأبيض المطلي بالأسود. تتميز العقارب بوجهين، في تناغم مثالي مع المؤشرات المركبة بتصميم بيتون من الذهب الأبيض المطلي بالأسود مع أربعة جوانب لكل منها عقرب نحيل موازن يتتبع الثواني.

يتم عرض يوم الأسبوع من خلال عقرب على شكل مطرقة مع رأس مطرقة حمراء على نطاق دائري في منتصف الميناء. يقدم عقرب ثاني بنفس التصميم قراءات رقم الأسبوع  والشهر على مقياسين مركزيين على حافة محيط الميناء. وتستكمل مؤشرات التقويم هذه مع فتحة تاريخ عند الساعة 3 .

1024-x-3504

ميزة خاصة أخرى: الطباعات التي تمت خصيصًا لهذه الساعة مبنية على خط يد أحد مصممي الشركة؛ حروفها وأرقامها فريدة من نوعها تمامًا. مطبوعة باللون الأسود بكل إتقان، تضيف ملاحظات شخصية وشاعرية إلى ميناء الساعة كود 5212، تذكرنا بحقبة في الماضي غير البعيد عندما كانت الملاحظات لا تزال مكتوبة بخط اليد في اليوميات الورقية.

بقطر يبلغ 40 مللم وسماكة 18.11 مللم، يتميز الغلاف المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لساعة Calatrava   – أحد الحالات النادرة في Patek Philippe . ببراعة الإطار حول زجاج الساعة الذي يمتد فوق عروات السوار المزدوجة ذات الحواف المنحنية بلطف. وقد تم تشكيل الغلاف على الباردة في منصات التصنيع باستخدام مكابس ذات حمولة عالية الأطنان، ثم تم تلميعه بدقة من قبل الحرفيين ذوي Continued 2 الخبرة – وهي مهمة معقدة للغاية بالنظر إلى العديد من الحواف والزوايا الحادة.

patekphilippe_-1024-x-350-1

يستوحي جاذبيته وجماله من ساعة الكود 2512 ،قطعة فريدة من نوعها صنعت في عام 1955 واحتفظ بها في متحفPatek Philippe . يتم التأكيد على هذه القرابة من خلال رقم الكود للتقويم الأسبوع ي الجديد Calendar Weekly Calatrava ، والذي يتكون من نفس الأرقام ولكن بترتيب مختلف. يتم التركيز على جانب العراقة من خلال  زجاج ساعة من كريستال الياقوت بشكل مربع مع مظهر جانبي محدب قليلًا. يتضمن ظهر الساعة تحت الغطاء القابل للغلق من الفولاذ المقاوم للصدأ نافذة من كريستال الياقوت تسمح بمشاهدة الماكينة أثناء العمل.

تولي الشركة اهتماما كبيرًا لراحة وسهولة الاستخدام  ووفقًا لمعيار 8601 ISO الدولي، اختارت Patek Philippe  يوم الاثنين كأول يوم في الأسبوع  بدالً من الأحد، وهو الأمر الشائع في بعض البلدان. الأسبوع  الأول من السنة هو الأسبوع  الذي يقع فيه الرابع من يناير. يمثل المقياس المتدرج من 53 درجة عامًا مع أسبوع إضافي. وهذا هو الحال كل 5 إلى 6 سنوات حيث المرة القادمة في عام 2020.

patekphilippe_-1024-x-350-2

آلية التقويم الأسبوعي ليست الميزة الخاصة الوحيدة في ساعة الكود 5212. فقد منحت Patek Philippe هذا الموديل من الساعة ماكينة جديدة تمامًا مبنية على أساس العيار ذاتي الملء 324. إنها نتاج عدة سنوات من أعمال التطوير. تعبر تسمية العيار عن أبعاده والتي تبلغ 6.26 مللم للقطر و3.3 مم للارتفاع.

تزخر الماكينة الجديدة بالعديد من الابتكارات والتعديلات التي تحسن أدائها واعتماديتها. يتعلق الابتكار الأول بالثواني المركزية. ولمنع عقرب الثواني من الاهتزاز وللقضاء على الاحتكاك، قرر مهندسو الشركة عدم استخدام الترس التقليدي المعتاد في المركز مع زنبرك الاحتكاك، وقرروا استبداله بنظام مبتكر يعتمد على عجلة ثالثة مضادة للارتداد. هذا المكون الحاصل على براءة اختراع مصنوع من سبيكة من الفوسفور والنيكل باستخدام عملية LIGA( الطباعة الحجرية، والطلاء بالكهرباء، والصب) ثم يتم استكماله بطلاء من الذهب والنحاس وااليريديوم.

يتميز هذا الطراز بتصميم هندسي طليعي ذو أسنان مقسمة / فتحة طويلة، وكل واحدة منها مزودة بنابض صغير بحجم 22 ميكرون يتعامل مع أسنان الترس الثاني لمنع اهتزازات عقرب الثواني بدون أي أعمال ضبط سابقة. يتم منع المزيد من الاحتكاك أيضًا من خلال  تعليق محاور عقرب الثواني بين الجواهر الحاملة. توفر آلية إيقاف الثواني (إيقاف الاتزان) مزيًدا من التحسين: تصبح فعالة عندما يتم سحب التاج إلى وضع الضبط اليدوي. بفضل هذا الجهاز، يمكن للمستخدم ضبط الوقت بدقة تبلغ ثانية واحدة. عندما يتم دفع التاج إلى موضعه، تقوم الآلية بشتغيل التوازن، إذا جاز التعبير، لدفعه للحركة مرة أخرى.

patekphilippe_-1024-x-350-3

وقد تم إدخال تعديلات جوهرية أخرى عليه أدت إلى تحسين كفاءة وطول عمر آلية اللف أحادي الاتجاه. يحل التحسين الأول للدوار الأوتوماتيكي مع الكتلة الطاردة المركزية محل النير المعاوق التقليدي بزنبرك مثبت عن طريق إدخال عجلة  مخلب جديدة تحمل براءة اختراع يتم تصنيعها بعملية معقدة للغاية. فهو يحرك الزنبرك الرئيسي في اتجاه واحد ويفصله في الاتجاه الآخر. يتكون التحسين الثاني من عجلة تخفيض مفصولة عن دوار الملء الذاتي عندما يتم الملء يدويًا.

عندما يتم استبدال الأجزاء التي تولد الاحتكاك وتحتاج إلى التعديل بما في مكونات التكنولوجيا الفائقة، ومن ثم يحسن الأداء واعتمادية الماكينة. بأجزائها الـ 304( بما في ذلك الأجزاء الخاصة بآلية التقويم الأسبوعي) ، فإن ساعة العيار 330-26 S C J SE هي التطبيق المثالي لتقاليد الابتكار لدى Patek Philippe ، يكشف ظهر الغلاف من كريستال الياقوت لساعة الكود 001-5212A Calendar Weekly Calatrava  الجديدة عن بناء راقٍ ونقوش مليئة بالحيوية كما نص عليها ختم  Philipp Patek.