لا شيء تقليدي

تجعل بطانة Quadfit الشبكي الداخلية حذاء PhantomVSN جاهزاً للنزول إلى أرض الملعب مباشرة. تقليديا، يبدأ تصميم الحذاء برسمة، ولكن لا يوجد شيء تقليدي عن PhantomVSN الجديد كليا. وبهدف التوصّل إلى ما هو مختلف وأفضل، بدأ المصمم “فيل وودمان” بتصميم الحذاء من الداخل إلى الخارج، مما أدى إلى بنية جديدة ستُعتمد في كرة القدم، من خلال PhantomVSN ولاحقاً في أحذية Nike الأخرى.

ورغم أنّ هذه البطانة غير مرئية من الخارج، إلا أنّ أثرها في الداخل فوري. لطالما احتاج اللاعبون إلى الوقت للتكيّف مع أحذيتهم لكن مع PhantomVSN يمكنهم النزول به فوراً إلى أرض الملعب.
يعدّ أداء بطانة Quadfit جيداً، لأنها لا تتمدد مثل المواد الصوفية، كما أن محاور الألياف الأربعة تتناغم مع قدم اللاعب وتدعمها في كافة الإتجاهات. إنها ناجحة بفضل اتجاه الألياف الفريد ووجود فاصل بينها. فالثغرات توزّع وزن القدم وتحدّ من الاحتكاك، ما يجعل البطانة حاضنة للقدم بشكل متقن مهما اختلفت بنيتها.

ويضمّ PhantomVSN عنصراً آخر غير مرئيّ هو نظام Ghost Lace.الذي يوفر المقاس المعدّل المناسب لكل لاعب ولتحسين الشرائط التقليدية، تمّ الحدّ من نقاط تماسّ نظام Ghost Lace، واعتُمدت بنية الشدّ مرة واحدة من أجل توزيع الضغط المتساوي وصولاً إلى القدم، ويمكن بعد ذلك، إخفاء الشريط لتوفير مظهر ملفت أكثر. وتتمثل الابتكارات غير المرئية في حذاء PhantomVSN بطبقة Nike Flyknit العليا، التي صممت لتوفير احتكاك سلس بالكرة.

يتناسب الموضع القائم على تحليل البيانات للنسيج المثلث لـ Nike Flyknit مع بيانات مختبر أبحاث نايك سبورت NSRL عن السيطرة على الكرة. ويعزّز هذا الأمر المثلث الأوسط البارز بوضوح على الحذاء، فهو يغطي المساحة الممتدة بين 3 عظام رئيسية في القدم هي العقب، الكعب والرأس المشطي الأول، تتصل بمنطقة يعتبرها البحث، مهمة للسيطرة على الكرة.
يؤكد اختبار NSRL أنه كلما الجزء السفلي من المثلث الذي يجمع الكرة منخفضا، كلما ارتفعت درجة التحكم لبدء الهجوم. يقول وودمان “عندما نفكر في الأشباح الذين نصمم لهم، فإننا نتخيل محارب أتقن فن الإبحار في المساحات الضيقة بينما نمتلك رؤية لمسارات الهجوم التي قد لا يراها الآخرون.

وتؤدي كرة القدم التي تمارَس بعدد لاعبين أقلّ، دوراً بارزاً في تصميم حذاء PhantomVSN، ولذا صممت نسخة من الحذاء لممارسة هذه اللعبة، وأوليت فيها عناية خاصة للتفاصيل، كما استُخدمت فيها أفضل تكنولوجيات Nike بما فيها بطانة NikeReact وطبقة عليا متينة.

وتعتبر نسخة الحذاء المزوّدة بمسامير مناسبة للتجاوب مع التحرك المتعدد الاتجاهات، علماً بأن هذه المسامير تحتويها طبقة مرنة وخفيفة الوزن تدعم كامل القدم.
صُممت نسختا حذاء PhantomVSN لتوفير أداء ممتاز بغضّ النظر عن الأحوال الجوية السائدة. أما لاعبو Nike الذين يعتزمون انتعال حذاء PhantomVSN فيشملون فيليبي كوتينيو، ومالوري بيو، وكيفن دوبروين، وفران كوربي، وليون غوريتزكا.