هاتف ذكي من الفئة المتوسطة

طرحت إل جي هاتف إل جي  Q7  2018، وهو أحدث هاتف ذكي من سلسلة Q للفئة المتوسطة من إل جي، والذي يقدم مزايا متميزة توجد عادة في هواتف ذكية معروفة أغلى ثمنا. بدأت شحنات هذه الهواتف إلى الأسواق الرئيسية في أوروبا في شهر يونيو وستتبعها دول في الأمريكتين وآسيا.

MID-RANGE SMARTPHONEنجح هاتف إل جي Q6 الذي تم الكشف عنه لأول مرة في 2017 في تكوين قاعدة كبيرة من المعجبين بفضل التوازن الذكي لمزايا وقيمته الممتازة، وأبرزها كونه أول هاتف في فئته بشاشة FHD + FullVision  قياس 5.5 بوصة بتصميم عصري أنيق. يبني هاتف إلى جي   Q7  على هذا الأساس بمزايا أكثر تطوراً مثل وضع Portrait ، والكاميرا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي  QLens، وجودة صوت هاي-فاي ، و DTS: X 3D Surround Sound ، إضافة إلى مقاومة الماء والأتربة وجهاز استشعار بصمة الإصبع في الخلف. تضم السلسلة الجديدة ثلاث هواتف هي Q7 +، وQ7 وQ7 a بـ 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت للتخزين في الهاتف الأخير.

في الأمام، يتميز هاتف إلى جي Q7 بكاميرا بدقة 5 ميجابيكسل بعدسات Super Wide Angle 100 درجة والتي تلتقط المزيد من الخلفية أو المزيد من الأصدقاء. الجديد في إل جيQ7  هو وضع Portrait  الذي يتيح للمستخدمين التقاط صور ذاتية بخلفيات غير واضحة لتأثير خدع ممتعة. ومع إل جي Q7 ، لن تفوت الكاميرا عن أي لقطات مع التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور  (PDAF) على الكاميرا الخلفية، أسرع بنسبة 23 بالمائة من التركيز التلقائي التقليدي.

كما ضمّنت إل جي QLens في Q7 الجديد، وهي ميزة مفيدة للكاميرا الذكاء الاصطناعي حتى الآن متوفرة فقط على الهواتف الذكية الفاخرة من إلى جي.  مستفيدة من تقنية الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصور، تتيح QLens للمستخدمين استخدام الكاميرا لتحسين تجربة البحث عن الصور وتجربة التسوق عبر الإنترنت. صور أي شيء باستخدام QLens واحصل على معلومات حول مكان شراء المنتج عبر الإنترنت بالإضافة إلى التوصيات الخاصة بالعناصر المماثلة. يمكن لـ QLens أيضًا إجراء بحث عن الصور لمشاهدة صور مطابقة أو مشابهة من الطعام أو الملابس أو المشاهير أو المعالم مثل المباني والتماثيل.

وتعتبر إل جي Q7 أيضاً أول هاتف في فئته السعرية يحتوي على جودة صوت   DTS: X لتقديم صوت محيطي افتراضي ثلاثي الأبعاد، حتى 7.1 قناة صوتية من خلال سماعات الرأس التي تتيح للمستخدمين الاستمتاع بالترفيه المفضل لديهم أثناء التنقل. في سابقة أخرى في فئته، يأتي هاتف إل جيQ7 +  مزودًا بـ Hi-Fi Quad DAC لأصوات أغنى بدون تشويش عند اقترانها بسماعات أذن عالية الجودة.

يتميز هاتف إل جيQ7  بتصميم 2.5D Arc Glass  بحواف مستديرة تجعل الجهاز مريحًا في حمله وتشغيله بيد واحدة. إن الهيكل المعدني والإطار المعدني الخلفي لهاتف Q7 يمكنهما تحمل الاستخدامات القاسية والمتعثرة بفضل معدل مقاومة الماء والغبار الذي يحمل شهادة  IP68. لقد اجتاز هاتف إل جيQ7  إجمالي 14 اختبارا من اختبارات MIL-STD 810G التي صممها الجيش الأمريكي لتقييم أداء المعدات في البيئات القاسية. ويمكن لتكنولوجيا الشاحن السريع من Qualcomm   شحن بطارية Q7 إلى 50 في المائة خلال 30 دقيقة تقريبًا لتوفير مزيد من الراحة للمستخدم.

MID-RANGE SMARTPHONE